الأحد، 2 فبراير 2014

من يضحى من اجل مصر ؟؟

وراء المتاعب
بقلم: محمد الشرقاوى
من يضحى من اجل مصر ؟؟


احتفلنا  قبل ايام بمرور 40 عاما على اعظم انتصاراتنا .. حيث ضحى الاف المصريين بارواحهم من اجل تحقيق هذا الانتصار .. ومن الاشياء الجميلة هذا العام ان تاتى هذه الذكرى لتتواءم مع عيد الاضخى المبارك  وهو عيد التضحية والفداء..
يأتي العيد هذا العام  وبلادنا تشهد اياما صعبة..فالحرب التى تخوضها قواتنا المسلحة ضد الارهاب فى سيناء لم تنته بعد.. والحكومة التي يرأسها الدكتور الببلاوي تبدو عاجزة عن تحقيق احلام الشعب ..
يأتي العيد هذا  العام ومشكلات الناس كما هى ان لم تكن قد تفاقمت ..الأسعار تشهد ارتفاعا ينذر بالخطر فى الوقت الذى مازالت فيه المناقشات متعثرة لتطبيق الحد الادنى للأجور وتكاد تكون مستحيلة بالنسبة للحد الاقصى .. واظن ان المسألة أصعب من ان تجد  حلا بسهولة فى مجتمع يبنى نفسه على أسس رأسمالية وتدعم فيه دور الفرد ويتوافر فيه  حب الفرد اكثرمن الانتماء للوطن الى درجة أبعد مما نتصور..
ياتى العيد هذا العام ومازلنا ننتظر دستورا لم يكتمل .. ونحن نتصارع  والضحية فى النهاية هو الوطن ..كلنا نعرف ان الوطن للجميع ولكننا فى نفس الوقت نريد قصره على فئات معينة  ومنع اخرين من العيش تحت سمائه ..كل من يتحدث الان باسم  مصر لابد ان يكون مقتنعا بان مصر اكبر منا جميعا وانها الباقية ونحن زائلون ..وقد ان الاوان لكى نعمل جميعا من اجلها وان نقدم لها  الجهد والعرق من اجل الارتقاء بها .. فهذه الشائعات التى تنتشر يوميا هدفها عرقلة المسيرة وتعطيل ديمقراطية نحلم بها منذ زمن .ان المناخ الحالي يجب ان يصب فى هذا الاتجاه  ويدعم فكرة التضحية من اجل الوطن .. وان تبدأ الحكومة سلسلة اجراءات ترض ى القطاع الاكبر من شعبنا الذى يعانى من ارتفاع كبيرفى الاسعار لن تقضى عليه حكية الاسعار الاسترشادية ولا الاجبارية  المواطن  يحتاج الان الى قرارات حاسمة  وليس الى اقوال وشعاراتلاكما كانت  تفعل الحكومات السابقة ..  ان بلادنا تحتاج منا الى ان نضحى جميعا من أجلها .. ننسى خلافاتنا ونتحد من أجل هدف واحد .. هكذ ا نجحنا فى تحقيق انتصار أكتوبر وبذلك يمكننا ان ننجح فى  تحقيق أحلام شعب تعب كثيرا وهو ينتظر وعودا لم يرهاعلى أرض الواقع   ويئس من الانتظار الطويل


ليست هناك تعليقات: