الخميس، 5 نوفمبر 2015

4 أسباب للانتقال من فيس بوك.. الى الطائر الازرق



هل ضقت ذرعا مثلى بالفيس بوك .. ولم تعد تحتمل ان كل من (هب ودب ).. يفتح صفحة ليقول (اى كلام فى اى كلام ).. دون مراعاة لاية قيم أو مبادئ..اذا كنت وصلت الى هذه النقطة فاقبل دعوتى للانتقال الى التويتر  حتى تغرد بشكل افضل..
ولتستمتع بفوائده العديدة اتحدث عن 4 منها الان
اولا:241مليون مغرد
عمر هذه الشبكة الاجتماعية 9سنوات  ونصف السنة ..حيث انطلقت فى 21مارس 2006وهى الان واحدة من افضل منصات الشبكات الاجتماعية.. اذ يصل عدد المستخدمين النشطين لها طبقا لما نشره موقع (واى تو دى) فى مارس 2015 الى 241مليون مغرد اضافوا الى الشبكة حوالى ثلاثة مليارات تغريدة ..والتغريدات معظمها يشمل صورا ومقاطع فيديو وهو ماجعلها تنافس كل الشبكات الاخرى ..
ثانيا: الطائر الازرق
مشاهير العالم يفضلون استخدام تويتر او الطائر الازرق كما يطلقون عليها باعتباره  رمز الشبكة   .يطالعون من خلاله اخبارالعالم ..و يغردون او يكتبون تعليقاتهم على الاحداث اليومية من خلال كتابة رسالة “تدوينة”  من 140 حرفا فقط وتسمى “تغريدة” Tweet، و هذا المصطلح   يعنى صوت العصفور عندما يُغرد بصوت مستمر، فهو صوت  هادئ وجميل وقصير ينقل الإحساس. وكلما قلت الحروف وعبرت بدقة عن الفكرة كانت التغريدة افضل ..ويتابع الاف الاصدقاء او الزائرين صفحاتهم
ويمكن قراءة هذه الرسالة  او التويته على صفحتهم الشخصية عندما يقومون بعمل “متابعة” Follow ، كما يمكنهم استقبال الرسائل الشخصية والتغريدات من المتابعين أو الرد على الرسائل والتغريدات وإعادة نشرها (replay – mentions – retweet).
ويعمل تويتر بالاعتماد على المتابَعين والمتابِعين، والفرق بينهمها هو:
·         “المتابَعين”    بفتح الباءFollowing  : هم الأشخاص الذين تقوم أنت بمتابعتهم، وكلما قاموا بكتابة تغريده جديدة ستظهر  على صفحتك
·         “المتابِعين”  بكسر الباء  Followers: هم الأشخاص  الذين قاموا بمتابعتك، وكلما كتبت تغريدة تظهر على صفحاتهم


ثالثا:عشوائية فيس بوك
سيقول البعض ان عدد مستخدمى الفيس بوك اكبر بكثير من تويتر  .. وهذا صحيح  وهو ايضا دليل على عشوائية هذه الشبكة ..
كتب مارك زاكربرج مؤسس "فيسبوك" ومديرها التنفيذي على صفحته "اجتزنا مرحلة مهمة، فللمرة الأولى، استخدم مليار مستخدم فيسبوك خلال يوم واحد".
وأضاف أن "شخصاً واحداً من أصل سبعة على الأرض لجأ  إلى فيسبوك للتواصل مع أصدقائه وأقربائه".
وكانت أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم تضم 1,49 مليار عضو فاعل، بحسب آخر الإحصاءات التي أجريت في يونيو2015. لكن هذا الرقم يعكس معدل المستخدمين الذين ينفذون إلى الشبكة على الأقل مرة واحدة في الشهر وإن 65% منهم  (أي968 مليون شخص) يستخدمون "فيسبوك يوميا"
رابعا:مميزات

معظم قادة العالم والسياسيين وصناع القرار والمصادر الاخبارية تعتمد على هذا الطائر الازرق فى توصيل مايريدون الى الاخرين .. سواء كان ذلك الاخبار والاراء والتعليقات ..وعندما لاتتمكن الفضائيات من لقاء مصادرا تعتمد على التويتات فى معرفة اراء وتعليقاتها مصادرها ومشاهديها ..هناك ايضاء الحملات المؤثرة التى  تتم باستخدام الهاشتاج  وهى الميزة التي تحاول فيس بوك تقليدها منذ سنين ولكنها لم تلقَ نجاحاً كما في تويتر ..  في تويتر، بإمكانك إيصال أفكارك إلى أكبر قدر ممكن من المهتمّين بها، كيف؟ كلّ ما عليك فعله هو أن ترفق ما تريد نشره بالكلمة المفتاحية للموضوع الذي ترغب في نشره، مسبوقةً برمز الشباك الموجود فى جهاز الموبايل ( # ). ا

ليست هناك تعليقات: