السبت، 15 أغسطس 2020

افهم العالم ب (ربع دولار) أسبوعيا

 


صحيفة نيويورك تايمز – وهي واحدة من أهم وأقوى صحف العالم – بعثت برسالة الى ملايين المتابعين لموقعها الإلكتروني جاءتني عبر بريدي ..تدعوالجميع الى الأشتراك في نسختها الإلكترونية لمعرفة مايدور في عالم اليوم مقابل اشتراك أسبوعي للفرد قدره ربع دولار (أقل من أربعة جنيهات مصرية تقريبا ) أي دولار شهريا.. وكان عنوان رسالتها : إفهم العالم مقابل ربع دولار اسبوعيا .. وتقول تفاصيل الرسالة : دع صحفيينا يساعدونك على فهم الأحداث بشكل أفضل.

 

وتضيف أنه مع إعادة فتح البلدان بعد (كورونا)حان الوقت الحاسم للحصول على المعلومات..وهذاعرض للقراء الجدد للوصول الى كافة محتويات الموقع الالكتروني ..مقابل 0.25 دولار في الأسبوع.

 

 

وسيتم تلقائيًا تحصيل الرسوم مقدمًا كل 4 أسابيع بالسعر التمهيدي لمدة عام واحد وبالسعر القياسي بعد ذلك. ويتم تجديد جميع الاشتراكات تلقائيًا. ويمكنك الإلغاء في أي وقت. هذا العرض متوفر للمشتركين الجدد..و تطبيقات الهاتف المحمول غير مدعومة على جميع الأجهزة..

قرأت الرسالة وفي ذهني صحفنا التي تعاني من تدهور توزيعها بسبب الديجيتال ميديا .. كما تعاني من ديون تصل الى عشرين مليار جنيه طبقا لتصريحات كرم جبر وقت ان كان رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة .. واتساءل كيف لاتفكر في إغراء القراء وجذبهم للاشتراك في مواقعها الإلكترونية مثل نيويورك تايمزمع أنها صحيفة ناجحة .. حققت عائدات بلغت 5ر185 مليون دولار من حصيلة الاشتراكات الرقمية والإعلانات.. ـمقابل 175 مليون دولار من النسخ المطبوعة من الفترة من أبريل إلى يونيو الماضي

 

وأضافت الصحيفة 669 ألف مشترك رقمي خلال الشهور الاخيرة ليصبح إجمالي الاشتراكات 5ر6 مليون مشترك


ليست هناك تعليقات: