الأحد، 12 أبريل 2020

جدية فايزة أحمد وسعادة المطربة أنغام مع كلمات امرأة خدعها حبيبها







ماذا لو أنك يا رفيق العمر
 قد أخبرتني أني انتهى أمري لديك
فجميع ما وشوشتني أيام كنت تحبني
قد بعته في لحظتين .. و بعتني
هذه الكلمات من أهم ما قاله الشاعر نزار قباني في قصيدته
لاتدخلي ..رسالة من امرأة التي غنتها فايزة أحمد في الستينيات من ألحان محمد سلطان  وأعادت غناءها أنغام في مهرجان الموسيقى العربية 2016
التي بدأها نزار بامرأة تكتشف خيانة حبيب العمر :
لا تدخلي.. لا
و سددت في وجهي الطريق بمرفقيك
وزعمت أن الرفاق أتو إليك..
أهم الرفاق أتو إليك ؟ أم أن سيدة لديك
تحتل بعدي ساعديك و صرخت محتدما "قفي "
و الريح تمضغ معطفي لا تعتذر أبدا .. و لا تتأسف
أنا لست آسفة عليك لكن على قلبي الوفي
قلبي الذي لم تعرف
يا من على جسر الدموع تركتني
أنا لست أبكي منك .. بل أبكي عليك
ماذا لو أنك يا رفيق العمر قد أخبرتني أني انتهى أمري لديك
فجميع ما وشوشتني أيام كنت تحبني
قد بعته في لحظتين .. و بعتني
...لا تعتذر .. فخطوط أحمرها تصيح بوجنتيك
و رباطك المذعور يفضح ما لديك .. و من لديك
يا من وقفت دمي عليك و ذللتني ..
و دعوت سيدة إليك و نسيتني ..
من بعد ما كنت الضياء بناظريك..
إني أراها بجوار الموقد

أخذت هنالك مقعدي في الركن .. ذات المقعد
و أراك تمنحها يدا مثـلوجة ذات اليد
ستردد القصص الذي أسمعتني و لسوف تخبرها بما أخبرتني
و سترفع الكأس الذي جرعتني كأســا بها .. سممتني
حتى اذا عادت اليك نشوى بموعدها الهنى
أخبرتها .. أن الرفاق أتو إليك..

ليست هناك تعليقات: