الخميس، 6 أغسطس 2015

هو حفل أسطوري بكل المقاييس.. لأن إنشاء قناة السويس الجديدة كان إعجازاً علي أي مقياس.. ففي عام واحد كانت 75 بالمائة من كراكات العالم تعمل في هذا المشروع.. الذي جمع المصريون من أجله 64 مليار جنيه في 8 أيام فقط.. ان نجاح المصريين في هذا الإنجاز الكبير يعكس إرادة قوية في البناء رغم المشكلات المحيطة.. كما يعكس قدرة هذا الشعب علي أن يبهر العالم من جديد ويقدم للدنيا كلها إنجازات حضارية كبري.. وبدء العمل في القناة الجديدة يعطي رسائل مهمة ليس لمصر فقط ولكن للعالم أيضا.. نتحدث عن ثمانية منها اليوم.
أولاً: شعب لا يعرف المستحيل
نجاح المصريين في إنشاء هذه القناة هو تأكيد علي قدراتهم علي الإنجاز في كل العصور.. شعب يملك جيشاً لا يعرف المستحيل.. لديه العزيمة والقدرة علي الإنجاز.. شعب وجيش يملكان مفاتيح الإنجاز فالمتوقع أن تحقق القناة الجديدة زيادة في الدخل الإضافي للقناة بنسبة 259 بالمائة.. وتوفر فرص عمل لما يقرب من مليون ونصف المليون شاب.
ثانياً: هزيمة الإرهاب
هذا الإنجاز جاء في وقت قياسي.. وفي ظل ظروف صعبة.. حيث لم يتركنا الإرهاب لحظة.. والنجاح في الانتهاء من الإنشاءات وبدء العمل في القناة يعني هزيمة الإرهاب الذي لم يتمكن من تعطيل الحلم ولو ليوم واحد.
ثالثا: مصر المستقبل
أن يكون "مصر المستقبل" هو الشعار الترويجي للمشروعات الجديدة في الخارج.. فهذا يعني أن حفر القناة الجديدة بداية عصر جديد تدخله مصر بثبات وثقة.. وبجهود أبنائها الذين لم يركنوا إلي الاكتفاء بحفر القناة وإنما بدأوا العمل من أجل الاستفادة بها في مشروعات كبري بحجمها أيضا.
رابعاً: تمثال الحرية
من الأشياء الجميلة التي تلفت الانتباه هذا الطابع المصري الأصيل في احتفال الافتتاح حيث يطل تمثال الحرية المصري علي منصة الافتتاح وهو عبارة عن تمثال لفلاحة فرعونية الملامح ارتفاعها حوالي 20 متراً.. لها غطاء رأس فرعوني وعن يمينها ويسارها تمثالان لأبي الهول.. انه صورة رائعة لوجه مصر الحضاري.
خامساً : الشعار
من أم الدنيا لكل الدنيا.. هذه العبارة تزين شعار القناة الجديدة وهو عبارة عن رسم يوضح سفينتين تسيران في اتجاهين مختلفين في وقت واحد في إشارة إلي العمل المتواصل حيث تعبر السفن قناتنا في الاتجاهين في وقت واحد ودون توقف.
سادساً : المشروعات
الحديث عن المشروعات الاقتصادية القادمة التي تخلقها هذه القناة يعني أنها كانت البداية.. وأن القيادة السياسية تسعي دائماً لحل مشكلات الناس التي تحتاج لأموال كثيرة تنفقها في الإسكان والصحة وخلق الوظائف.. وهذا توضحه خريطة المشروعات التي يبدأ العمل بها خلال الأيام القليلة المقبلة والتي ينتظرها الجميع.
سابعاً : 200 هرم
تقرير جيد بثته سي ان ان الأمريكية تضمن أن نحو 41 ألف عامل مصري عملوا علي حفر القناة الجديدة بدءاً من أغسطس في العام الماضي. حيث أزاحوا نصف تريليون متر من الرمال. أي ما يعادل تحريك 200 هرم بحجم الهرم الأكبر.
ثامناً : هدية للعالم
هناك تفسير طريف لاختيار يوم 6 أغسطس لافتتاح القناة الجديدة نشره موقع البوابة نيوز وهو أنه في 6 أغسطس 1945 قتلت الولايات المتحدة الأمريكية 200 ألف شخص بقنابل نووية في اليابان.. وفي عام 2015 تهدي مصر العالم قناة جديدة.. اختيار اليوم والتاريخ والساعة مقصود ومدروس ويعطي رسالة للعالم الغربي أنكم تقتلون العالم بالقنابل النووية ونحن نهدي العالم السلام.

ليست هناك تعليقات: